معنى الأسم: خَرِيمة

من (خ ر م) الماجنة، والتي انشقت أذنها أو ما بين منخريها.

مصدر أكثر المعلومات على الموقع موسوعة سلطان قابوس لأسماء العرب
« خَرِيفَة خُرَيْفيش خَرِيم خُرَيمان خَرِيمة خُرَيْمةخُرَيْمِشخَزَّاءخَزَّاب »
عرض الأسماء 9690 إلى 9697 من مجموع 38131 اسم. عدد الترتيبي للإسم الحالي: 9693

عدد التعليقات: 14

  1. في 10/05/2019 - الساعة 12:31

    جادو

  2. في 28/09/2019 - الساعة 18:09

    خريمه

  3. في 20/02/2020 - الساعة 07:36

    معني كلمة الخريمة

  4. في 11/06/2020 - الساعة 13:01

    معنى كلمة خريمة

  5. في 30/06/2020 - الساعة 00:17

    الخريمه وش معنها

  6. في 28/08/2020 - الساعة 03:41

    الخريمة

  7. في 28/08/2020 - الساعة 03:43

    الخربمةًً هي الطريق بين الجبال

  8. في 28/08/2020 - الساعة 03:48

    الخرايم هي المنافذ بين الجبال والرمال لمشي الدواب والناس

  9. في 31/08/2020 - الساعة 00:06

    يافاطري ذبي خرايم طميه/// إليا اشمخرت مثل خشم الحصاني

    يعني عدّي يامطيتي بين جبال طمية الى وصلتي بين روس الجبال اللي كنها خشم الحصان يعني مرتفعه ومستوية.
    . والخريمة تختلف عن الوادي حيث ان الوادي يكون منخفض ومجرى للسيول اما الخريمة فهي الريع او الطريق المستوي بين جبلين او طعسبن كبيرين وكلها تسمى خرايم.

  10. في 06/09/2020 - الساعة 00:54

    لاهنت شرح وافي.

  11. في 26/12/2021 - الساعة 23:17

    من خلق الله

  12. في 26/12/2021 - الساعة 23:25

    هذا السؤال قديم جدا ومازال وقد حيّر الكثير من علماء الدنيا والدين.
    والكثير من الملحدين الغير دينيين وحتى من الذين كانوا على دين سابق سواء كانو مسلمين او مسيحين او يهود أو بوذيين وغيرهم يحتجوا به على الحادهم. 

  13. في 27/12/2021 - الساعة 07:12

    المسلمين كافة وكل من يؤمن بالله من الديانات السماوية الاخرى يجزمون أن هذا الكون من سماء وما بها من كواكب ومجرات ونجوم وغيرها. وأن الأرض ومابها من جبال وبحار وبشر وشجر وحيوانات وغيرها الله هو خالقها. وهو موجود فوق السماء العالية التي لانعرف حدها بسبب ضعف الادراك للعقل البشري لمثل هذه العظمة . فالانبياء ورسالاتهم السماوية من الله الى البشر وما جاؤ به من وحي ومعجزات من الله جعلتهم يصدقون بوجود هذا الخالق سبحانه وتعالى. دون الخوض في كيف وجد ومن أين أتى فهم مطمئنون ومرتاحي البال.

    اما الملحدون بوجود الله فهم نوعين فقسم منهم عامّي ومتوسط الذكاء والتعليم. وهذا النوع لم تعجبه بعض آيات القرآن والتشريعات السماوية لفكره المحدود فيظن المسكين أن هذا القرآن هو من عمل البشر فهو يعيش حياة بوهيمية لاتتقيد بسلوك معتدل عاقل .

    و القسم الثاني من الملاحدة ليسوا بعيدين عن اولئك ويحمل بعضهم شهادات عليا ونراهم دائما كثيروا التشدق بالعلم والمعرفة والعجيب مع غرورهم بأنفسهم واستصغار من يخالفهم. أنهم يتجنبوا المناظرات العلمية التي تكون أمام الجمهور أو عبر القنوات الفضائية خاصة من علماء المسلمين وإن اُجْبرو واحرجوا للمناضرة فهم يُهزمون شر هزيمة دائما. دليل على ضعف حجتهم وقلة فهمهم. وبعض هولاء أسسوا قنواة فضائية وأصبحت وبالاً عليه بعد مناظراتهم أًو من يستضيفوا من هو على شاكلتهم ضد وجود الله والدين وعلماء المسلمين. وبامكانكم البحث عن تلك القنوات الشهيرة سواء عربية أو حتى اجنبية. وترون دائما مدى ضعفهم بالمناظرات والتي يحصل يحصل بها سحق افكارهم بالأدلة الدامغة. (فالحق أبلج والكذب لجلج).

    اماّ السؤال الذي حيّر الملحدين وغيرهم في من (خلق الله) فهذا لضعف عقولهم بالاستنتاج مع انه واضح لهم لو كانوا بعيدي الأفق بالتفكير. لكن ضيق افقهم واضمحلال فكرهم جعل بهذا المستوى المزري من ضعف البصيرة.

    فالاجابة سهلة جدا كما سنوردها لكم. ونحتاج الى ايضاح بسيط فقط.

    نحن جميعا كبشر من مؤمنين بالله ومن ملحدين ومشككين بوجود الله.
    نرى جميعا. الشمس والقمر والبحر والجبال والكثير من المخلوقات الخ.

    والسؤال هنا للملحدين خاصة بوجود الله. هل سأل احدهم نفسه يوما كيف خلقت الكواكب كمثال وإلا غيرها الكثير . ومن اين اتت هذه الماده اصلا التي كونت هذا الكون السماوي العملاق المحكم في هيئته وتحركاته . قد يأتي احد الملحدين ويقول ان الكواكب والمجرات والخ. مخلوقه من غبار كوني وغاز ووالخ. حسنا من أين اتى هذا الغبار والغاز الذي شكلت منه هذه الكواكب . فلن يقدر احد ان ياتي بالمصدر او المصادر المتسلسلة حتى نصل الى نقطة الصفر التي انطلقت منها و ليس قبلها شيء. وسوف ندخل بسلسلة عكسية طويلة ليس لها
    بداية حتى نصل نقطة الانطلاق التي لن نصل اليها اطلاقا. . وحتى لو افترضنا جدلا أنها الطبيعة كما يزعم الملاحدةً التي أنشأتها.
    نرجع ونقول من خلق الطبيعة. وو الى مالا نهاية.

    الجواب النهائي والحاسم. وبكل بساطة أن حجم عقل الانسان وتفكيره لا يرقى ويقدر على استيعاب الوصول لتحليل هذا اللغز الكبير لوجود هذا الكون العملاق. . فمن الاستحاله أن يكون وجد من عدم. ولابد أن يكون هذا الابداع من خالق وهو الله الذي تبحث عن من خلقه ايها الملحد بفكرك المحدود. فقدرت العقل البشري كما اسلفنا لم ولن تجد نقطة الصفر حاضرا او مستقبلا. والتي تكونت منها هذه الاجسام الكونية سواء كانت جمادات أو أحياء عملاقة أو صغيرة. . فنحن كبشر لسنا باكفاء عقليا أن نصل لهذه المرحلة السامية العليا في كيفية وجد هذا الكون واين مصدره الاساسي الاول الذي ليس قبله شيء.

    فيا أيها الملحد والمشكك بالله اذا لم تفهم كل ما شرح أمامك فاعلم أن عقلك به خلل وهذا الذي جعلك تلحد بوجود الله أو الشك به وتعيش حياة القلق المستمر.

    وخلاصة القول.
    لقد خلقنا الله بعقل له حد بالفهم لايمكن تجاوزه. واذا حاولت ان تتخطى هذا الفكر وتقول من خلق الله فعليك اولا ان تبحث عن نقطة الانطلاق التي ليس قبلها شي في خلق هذا الكون واذا اجبت جواب علمي مقنع نقول (( معك حق في إلحادك)) . وإذا لم تجد الحل ولن تجده. فاعلم ان فكرك كما عجز عن كيفية ومن أين آتى اساس الكون من نقطة الصفر. فاعلم أنك لن نجد ونتعرف كيف وجود الله تعالى. لانه فوق مستوانا كبشر. لكننا كمسلمين عرفناه من رسله والمعجزات التي أتو بها وصدقناها واطمأنت نفوسنا بها. .وكفرت انت بها وشفيت وتعبت نفسك بها.

    وصلى الله على نبينا محمد خاتم المرسلين وعلى اله وصحبه وسلم.

  14. في 05/02/2022 - الساعة 18:29

    احسنت اخي فعلا قدرة العقل البشري التي خلقها الله لايمكن ان تقدر تفك هذا اللغز. في من خلق الله. وهناك مثل ظريف سمعته من عالم مسلم سعودي يناظر ملحد فقال له باسلوب مضحك على قدر عقل هذا الملحد الغبي . فقال. هذا الكلام الغريب.
    لو اتينا بنمله ووضعناها امام حاسب آلي واحضرنا اكبر المدربين بالعالم من علماء حيوان ومن علماء بالحاسب وحاولنا تدريبها على تشغيل
    الجهاز هل باعتقادك ان تتعلم تشغيل الجهاز. فضحك الملحد وقال هذا فوق مستواها العقلي والجسدي ويستحيل ان تعرف. فقال الشيخ السعودي أنت في فهمك في من خلق الله كفهم النمله بتعليمها الحاسب وجميعها فوق المستوى العقلي لك و للنمله لان العقل له حدود بالفهم. لايقدر ان يتخطاها هل فهمت ام اتي لك بمثل آخر. فسكت الملحد فجأة وقال كلامك به الكثير من المنطق الغائب عن عقلي وكثير من الملحدين. واعتقد ان هذا القصور العقلي هو سبب الالحاد. اشكرك ايها العربي المسلم.

الأسماء الأكثر شعبية عند زوارنا في 2022

  • هل تبحث عن اسم؟
  • Formerly Asmaa.org

    Article from our main website: